بوبي هارتسهورن, رئيس قسم الإرشاد المهني والشراكة at Laimoon.com تتمتع بوبي بخبرة أكثر من 8 سنوات في الإرشاد في الدورات التدريبية في المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة، ويمكنها مساعدتك في العثور على الدورات التدريبية التي تناسب طموحك المهني.

الاختيار المهني: الضيافة والسياحة

تحديث بتاريخ October 12, 2018 // إنشاء بتاريخ July 30, 2013

لا شك أن صناعة الضيافة والسياحة في الإمارات العربية المتحدة صناعة مزدهرة؛ فترى العديد من العناوين الإخبارية التي تتحدث عن نمو وازدهار القطاع مثل "فنادق أبوظبي تشهد نموًا بنسبة 23%" و"مطار دبي الدولي يتفوق على مطار باريس شارل ديجول ويفوز بالمركز الثاني كثاني أكثر مطار ازدحامًا في العالم". بالإضافة إلى تقرير صدر عام 2012 يتنبأ بنمو سوق الضيافة الإماراتي بنسبة 67% بحلول عام 2016، فإن جميع المؤشرات تشير إلى مستقبل واعد لهذا القطاع. وفي مارس 2013، وجدت ليمون أن 6 شركات من أكبر 25 شركة معلنة عن وظائف في الإمارات العربية المتحدة كانت مجموعات فندقية. ومن ثم، فإن هذا التوقيت هو الأمثل للعمل بقطاع السياحة والضيافة أو الكفاح للوصول إلى المناصب المتقدمة التي يزداد عددها يومًا بعد يوم، والاستثمار في التطوير الشخصي هو الطريقة المثالية لتحقيق هذا.

هل تريد أن تصبح رئيسًا تنفيذيًا؟

بالنسبة لمن يتمتعون بخبرة في هذا القطاع ويطمحون في الوصول إلى أعلى المناصب، فإن الحصول على درجة الماجستير هي الخيار الأمثل. فهذه درجة علمية على أعلى المستويات لتلبية الاحتياجات المتزايدة إلى موظفين على قدر كبير من الخبرة والمهارة. وهذه الشهادة من شأنها أن تميزك عن منافسيك.

ماذا عن خريجي المدارس الثانوية؟

درجة البكالوريوس هي الخيار الأمثل الذي يناسب خريجي المدارس الثانوية الذين يرغبون في الارتقاء سريعًا للوصول إلى مناصب إدارية في هذا القطاع. وفي حين سيبدأ الآخرون حياتهم المهنية بإصدار التذاكر وتنظيف الغرف، ستبدأ حياتك المهنية بالتعرف على كيفية إدارة هذه الخدمات وكيفية تأثيرها على نجاح العمل ككل. ويمكنك الانتقال بمهنتك إلى مختلف أنحاء العالم أو حتى بدء عملك الخاص.

logo    

تقدم أكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة درجة الماجستير في إدارة الضيافة العالمية في دبي. وأكاديمية الإمارات تملكها مجموعة جميرا وتتمتع بشراكة أكاديمية مع كلية لوزان الفندقية في سويسرا، وبرامجها معترف بها دوليًا ومعتمدة في المملكة المتحدة وأستراليا والإمارات. هذا هو المعيار الذهبي للتعليم المتعلق بقطاع الضيافة. وسيبدأ الموسم الدراسي الجديد في سبتمبر 2013، وتوجد شروط للالتحاق، يمكنك التعرف عليها هنا.

1359540319_MU.Dubai.L

تقدم جامعة مانيبال في دبي درجة البكالوريوس في إدارة الفنادق والسفر والسياحة، وهذا البرنامج الذي يستمر لثلاثة أعوام على أساس الدراسة لدوام كامل موجود في مدينة دبي الأكاديمية. وقد وضع هذا البرنامج خبراء الصناعة، ومصمم لتلبية متطلبات القطاع. وسيبدأ الموسم الدراسي الجديد في سبتمبر 2013، وتوجد شروط للالتحاق يمكنك التعرف عليها هنا.
.
وتتضمن أفضل الشركات المعلنة عن وظائف في قطاع الضيافة الإماراتي أكور، ومجموعة جميرا، ومجموعة روتانا، وفيرمونت، والاتحاد للطيران وطيران الإمارات.

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات حول شهادة Tourism and Hospitality Courses in Al Mamzar والدورات التي ذكرناها، برجاء التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على [javascript protected email address]

قيِم هذه الصفحة

هل تحتاج إلى نصيحة حول بأي دورة تدريبية تلتحق؟

نسأل لنا ونحن سوف توجه لكم

Bobbi Hartshorne, Head of Career Guidance and Partnerships at Laimoon.com Bobbi has over 8 years of experience in course guidance in the UK and UAE. She can support you with finding the right course to suit your career ambitions.

Career Choice: Hospitality & Tourism

Updated on April 15, 2014 // Created on July 30, 2013

There’s no question that the UAE’s hospitality and tourism industry is booming: headline after headline offer strong examples of growth, “Abu Dhabi hotel stays up 23 per cent” and “Dubai International tops Paris CDG as second busiest airport in the world”. Coupled with a 2012 report forecasting 67 per cent growth in the UAE’s hospitality market by 2016, all indications point to a promising time ahead for this sector. Indeed in March 2013, Laimoon found that six out of the top 25 hiring firms in the UAE were hotel groups. So, this is a great time to enter the hospitality and tourism profession, or strive to achieve the ever-growing number of senior positions. Investing in your personal development is the ideal way to achieve that.

Want to become a CEO?

For those with considerable experience in the sector and aspiring to the top job, a Master’s degree is the best option for you. This is a top-level qualification to meet the growing need for highly-skilled, highlyexperienced and committed employees. Such a qualification really will set you apart from the competition.

High school Graduates?

A Bachelor’s degree is an ideal option for high school graduat es hoping to fast-track to management positions within the sector. While others start their career with issuing tickets and cleaning rooms, you will begin by learning how to manage these services and how they impact on the success of the business as a whole. You can take your career worldwide and even start your own business.

logo    

The MSc in International Hospitality Management is offered by The Emirates Academy of Hospitality Management in Dubai. Owned by Jumeirah Group and in academic association with Ecole Hôtelière de Lausanne, programmes are internationally recognised and fully accredited in the UK, Australia and the UAE. This is the GOLD standard for hospitality education. The next intake is September 2013, entry requirements apply. Find it here.

1359540319_MU.Dubai.L

The Bachelors in Hotel Management, Travel and Tourism is offered by Manipal University - Dubai Campus. This threeyear, full-time programme is offered at Dubai International Academic City. It has been created with industry experts, and is designed to meet the imminent needs of the sector. Next intake is September 2013, entry requirements apply. Find it here.

The top hiring companies in the UAE Hospitality Sector include Accor, Jumeirah Group, Rotana Group, Fairmont, Etihad Airways and Emirates Airlines.

If you need some extra information regarding the qualification and the courses we have listed, please feel free to email us at [javascript protected email address]

Need a recommendation on which course to take?

Ask us & we'll guide you

Rate our content

Feedback